لو انت ضد الاخوان مر على عم حسن فى التحرير وخدلك كوز ذرة

يقف على بعد أمتار من ميدان التحرير.. يضع بضاعته وينتظر زبائنه الهاربين من زحمة ميدان التحرير باحثين عن شىء رخيص ولذيذ لتناوله، ينشغل أحيانا بالنيران المشتعلة أمامه وأحيانا أخرى ينشغل بوضع أكواز الذرة جنبا إلى جنب على النيران المشتعلة ينظر إلى زبائنه المتهافتة عليه من كل حد وصوب ويسألهم سؤاله المعتاد أنت انتخبت مين؟


عم حسن محمد، أحد القاطنين فى ميدان التحرير منذ سنوات طويلة لا يعرف غير التجول باحثا عن رزقه أينما كان، على مدار 40 عاما تنقل عم حسن بين مهنة وأخرى باحثا عن مصدر رزق حلال يجعله قادرا على الإنفاق على زوجته وأولاده الخمسة.

ويحكى عم حسن لـ"اليوم السابع" سر وضع البوستر الأحمر الذى يحمل كلمة "ارحل" على القفص الخشبى الصغير الذى يضع فوقه بضاعته "أنا وقت أن ترشح الرئيس محمد مرسى للانتخابات ذهبت لانتخابه وكنت وقتها أحاول إقناع الجميع بانتخابه وبالفعل نجح فى الانتخابات وأنا أذكر ذلك اليوم جيدًا فأنا وقت أن سمعت أنه تولى منصب رئاسة الجمهورية بكيت من الفرحة وأنه بعد كل سنين الذل هذه جاءنا رئيس يراعى ربنا فى شعبه".

يستكمل عم حسن حديثه "أنا أعلق هذه اليافطة لأنى أنا وأمثالى لم نشعر بأى تغيير منذ أن جاء محمد مرسى إلى الحكم وبعد مرور عام على توليه لم نر أى شىء يحدث فهذا هو الرئيس الذى تحدث عن الباعة الجائلين وسائقي التكاتك والمكروباصات، وقال ههتم بهم وهساعدهم وإحنا أول ناس خدنا على قفانا منه علشان كده أنا عايزه يمشى".





0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكيد هستفيد برايك

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Grants For Single Moms | تعريب وتطوير : باســـم .