يانجمة داوود


في نجمة داود..
تلاقي المثلث..
بيكره أخوه...
يشتت في شمله..
ويصبح كتير..
وعمرك ما فيهم..
تلاقي الكبير..
في نجمة داود..
تلاقي المثلث..
بيكره مثلث..
ولون خطه نيلي..
ويكره جميع الزوايا..
اللي قايمة..
ونايمة..
وهايمة..
في سر الخلود..
يا نجمة داود..
يا كارهة النجوم..
وكارهة الشموس..
وكارهة القمر..
ومين اللي سماكِ نجمة..
وأمر..
وما ليكِ ضي..
ولا شفت ليكِ في يوم البريق..
ومين الصفيق..
اللي سمى جنابك..
وعدى الحدود..
يا نجمة داود..
وفينه داود..
لجل يلعن أبوكِ..
ويلعن في يوم ما اتوجد لك وجود..
ويلعن جحودك..
ويهدم سدودك..
ويدعي إلهه الغفور الودود..
بإنه يزيحك..
يزيلك..
ويمسح جنابك..
يا نجمة داود

منقول

فليصمت الثوار جميعا


يحكى أنه فى إحدى الليالى فى جو شديد البرودة جلس رجل وبجانبه كومة من الحطب امام المدفأة وكانت النار المشتعلة فى المدفأة تعطيه دفئا جميلا وبعد فترة بدئت النار تخبو فنظر الرجل الى النار وقال اعطينى دفئا وسوف اعطيكى حطبا لكن النار خبت أكثر فظل الرجل يردد اعطينى دفئا وانا اعطيكى حطبا لكن النار لم تستجب له حتى انطفئت وظل الرجل يردد اعطينى دفئا اعطيكى حطبا حتى مات من شدة البرد

كان بإمكان هذا الرجل ان ينقذ نفسه من الموت ويستمتع بدفء النار لو بدء هو واعطاها الحطب قبل ان يطلب منها الدفء
ان هذه القصة تنطبق الان على مايحدث بين المجلس العسكرى والثوار
فبعد ان كانت العلاقة بين المجلس العسكرى والثوار علاقة قويه يملؤها الدفء ظلت هذه العلاقة تخبو فترة بعد فترة حتى وصلت الى قيام المجلس العسكرى بتحويل المنتقدين الى محاكم عسكرية

فقد كان الاولى من المجلس العسكرى قبل أن يغضب من النقد ويطلب من الثوار الهدوء أن يعطى الثوار الانجازات والنتائج الملموسة التى يريدون رؤيتها فى ارض الواقع
فالمجلس العسكرى الان هو اعلى سلطه موجوده وبالتالى هو المسئول عن ادارة هذه البلاد لذلك فعندما يتم انتقاده أداءه فى موضوع ما - سواء اتفقنا او اختلفنا مع الاسلوب الذى تم به النقد - فذلك معناه وجوده خلل ما يستحق الدراسة والعلاج وليس القضاء على المنتقدين

لماذا ينتقد اداء المجلس؟
هناك العديد من الامور التى نعانى منها جميعا ولم يتحرك المجلس الى حلها مما جعل هذه الامور اسباب رئيسية فى توجيه اللوم والنقد لاداء المجلس منها على سبيل المثال

وزارة الداخلية
اصبحت سرقة السيارات الان من الامور الاعتيادية وبكثرة لدرجة لم تشهدها مصر من قبل وعند تبليغ القسم وتحرير محضر غالبا مايكون الجواب فيما معناه اضرب دماغك فى الحيط
المرور اصبحنا فعلا فى اشتياق الى رؤية اشقاؤنا ضباط المرور فى الشوارع حتى اننا فكرنا فى القيام بزيارتهم للاطمئنان عليهم لعل المانع خيرا – فالشوارع اصبحت تدار الان بواسطة المارة والمتطوعين من ابناء الحى والقوى الشعبية والسياسية وعدد قليل جدا من عساكر المرور
قيام العديد من اصحاب المحلات والمقاهى بالخروج بالمعروضات والكراسى الى اقرب من نصف الشارع مما يؤدى الى زياده الاختناقات المرورية ولا وجود للشرطه على
الاطلاق

وزارة الكهرباء
مازالت الى اليوم تتم اضافة مبلغ 9 جنيهات لفاتورة الكهرباء ولم ارى يوما سيارة لتجميع القمامة على الاقل فى منطقة هضبة الاهرام التى اقطن بها مما يؤدى الى ان قيام سكان الهضبة بدفع مبالغ جديدة لاحدى الشركات لتجميع القمامة – كنت اتمنى ان تكون الوزارة سريعة وحازمة فى الاشراف على شركات النظافة وقيامها بمسئوليتها مثل سرعتها وحزمها فى تطبيق مبلغ النظافة على فواتير الكهرباء

وزارة الاعلام
مازال التلفزيون الحكومى حتى الان يتعامل بنفس الاسلوب ولم يتجه الى الاتجاه الصحيح نحو اعلام حر ينقل الخبر اينما كان وكيفما كان – فمازال الاعلام تسيطر عليه نزعة ان ينتظر حتى يعرف ماهى نظرة واتجاه السلطه الموجوده ثم يعمل على تمجيد تلك النظرة وذلك الاتجاه
كنت اتمنى ان يقوم التلفزيون الحكومى بتقديم برامج هادفة ومناقشات يتم صياغتها بأسلوب يناسب المواطن العادى تعمل على تثقيف المواطن بأهم المعلومات السياسية التى يحتاجها فى هذه المرحلة فمازال التلفزيون الحكومى يصيغ المعلومات السياسية باسلوب لا يفهمه الا المثقفين فقط وغالبا ما تكون برامج مملة سواء من الاعداد او من التقديم

وزارة التنمية المحلية
والتى جاءت منها حركة المحافظين الاخيرة بطريقة لم يفهم منها احد ماهى معايير الاختيار للمحافظين وكذلك ترك بعض المحافظين فى مناصبهم دون تغيير بداعى انهم قدموا اعمالا عظيمة فى محافظتهم منهم محافظ الجيزة والذى لم ارى اى اعمال توصف بالعظيمة قدمها للمحافظة او على الاقل فى منطقة الهرم وفيصل سواء من ناحية الشوارع او البنية التحتية

وزارة التضامن الاجتماعى
لم نسمع عن اى مشاريع خرجت من رحم هذه الوزارة حتى الان تصب فى مصلحة المواطن البسيط مثل توفير رغيف الخبز بالسعر وبالشكل وبالكمية المناسبين

وزارة التعليم العالى
مازالت حتى اليوم جميع الكوادر والقيادات المنتمية للحزب الوطنى المنحل فى اماكنها ولم يتم تغييرها بقيادات وطنية او حتى عمل انتخابات داخلية

مكمن الخطورة
ان اخطر مافى هذا الموضوع هو ان كل مايحدث الان فى مصر فى هذه المرحلة يمكن ان يستخدم كمعيار لكل سلطة تأتى فى مصر حتى بعد الانتخابات مثل
أولا: تحويل كل من يعارض او ينتقد السلطه للمحاكمة العسكرية قد يستخدم ذلك فيما بعد من اى حكومة او سلطة قادمة مما يعنى رجوعنا للوراء الى ما قبل الثورة
ثانيا: السكوت على اداء الوزراء فى هذه الحكومة من الممكن ان يؤدى نفس الاداء من الحكومات الجديدة – فمعظم الوزارء قبل دخول الوزارة كنا نسمع منهم خطب رنانه عن الاصلاح والتنمية وبعد دخول الوزارة لم نعد نسمع عنهم اساسا – فكيف اثق فى من يرفع شعارات الان عن الاصلاح ويريدنى ان انتخبه للفترة القادمة
ياسادة قبل ان نلوم الثوار على نقدهم لاداء المجلس يجب ان نبحث عن الاسباب التى دفعتهم للنقد ومعالجة هذه الاسباب

كلمة أخيرة
لقد كان فى مقدورنا ان نضغط جميعا حتى يتم محاكمة المخلوع واتباعه امام محاكم عسكرية الا اننا تركناهم ليحاكموا امام المحاكم المدنية حتى يعرف الجميع ان الشعب المصرى لا يرضى بغير العدل
لذلك يجب ان يتم العفو عن المدنيين المحالين للتحقيق امام محاكم عسكرية عن الجميع وليس المشهور منهم اعلاميا فقط – فالتحويل للمحاكم العسكرية لن يؤدى الى سكوت الثوار عن النقد بل قد يدفعهم الى الزيادة
ان كل من فى السلطة معرض دوما للنقد الذى قد يختلف فى الاسلوب من شخص الى شخص ولكنه فى النهاية يصب فى مصلحة البلد
فعندما شكا احد الوزراء الى الرئيس الامريكى ترومان عن كثرة الهجوم والنقد الذى يتعرض له
قال له الرئيس ترومان: من يريد الاستمرار فى المطبخ عليه ان يتحمل حرارة الفرن
فقبل ان تطالبوا بأن يصمت الثوار جميعا حرصا على سير عجلة الانتاج يجب عليكم ان تعالجوا الاسباب التى تسببت فى عدم وجود عجلة من الاساس 


المصدر شبكة رصد

مدينة الصمود مصراتة



نحن لانستسلم ننتصر او نموت 

نعم او لا المهم مصر

yes or no >>>>> its not matter

قم للمغنى وفة التصفيرا

قم للمغنى وفة التصفيرا
كاد المغنى ان يكون سفيرا
ياجاهلا قدر الغناء واهلة
اسمع فانك قد جهلت كثيرا
ارايت اشرف واجل من الذى
غنى فارقص  ارجلا وخصورا
يكفية مجدا ان يخدر صوتة
ابناء امة احمد تخديرا
يمشى ويحمل بالغناء رسالة
من ذا يرى لها فى الحياة نظيرا
ينسى الشباب هموما حتى غدوا
لايعرفون قضية ومصيرا
من حولة تجد الشباب تجمهرا
ارايت مثل شبابنا جمهورا
ياحسرة سكنت فوادى وارتوت
حتى غدت بين الضلوع سعيرا
ياعين نوحى حق لى ولكى البكا
ابكى شبابا بالغنا مسحورا
يالائمى صمتا فلست ابالغ
فالامر كان ومايزال خطيرا
انظر الى بعض الشباب فانك
ستراة فى قيد الغناء اسيرا
ياليت شعرى لو تراة اذا مشى
تهزهزا لظننتة مخمورا
ماسكرة خمرا ولكن الفتى
من كاس اغنية غدا سكيرا
اصبح بة يمشى يدندن راقصا
قتل الرجولة فية والتفكيرا
لولا الحياء لصمت قائلة له
يخلف على ام قد رعتك صغيرا
فلا السةق فلا الحمام او فى دارة
دوما لكاس الاغنية مديرا
ان الذى الف الغناء لسانة
لايعرف التهليل والتكبيرا
حاورة لكن خذ مناديلا معك
خذها فانك سوف تبكى كثيرا
مما ستلقى من ضحالة فكرة
اما اذا كان الحوار عن الغنا
وسالت عن احلام او شاكيرا
او قلت اكتب سيرة مطرب
لوجدتة علما بذاك خبيرا
او قلت كم من اغنيات تحفظ
سترى امامك حافظا نحريرا
اما كتاب الله جل جلالة
فرصيد حفظة مايزال يسيرا
لا مبيت للقران فى قلب اذا
سكن الغناء بة وصار اميرا
ايلومنى من بعد هذا لائما
ان سال دمع المقلتين غزيرا
بل كيف لاابكى وهذة امتى
تبكى بكاء حارقا ومريرا
تبكى شباب علقت فيهم الرجا
ليكون عند النائبات نصيرا
وجدتة بالتطريب عنها لاهيا
اة واة لاتداوى لوعتى
عيشى غدا مما اراة مريرا
فاليوم فاقت مهرجانات الغنا
عدى فاضحى عدهن عسيرا
فى كل عام مهرجان يولد
يشدوا العدا فرحا به وسرورا
اضحت ولادة مطربا فى امتى
مجدا بكل المعجزات بشيرا
وغدا تقدمنا ومخترعاتنا
امرا بشغل القوم ليس جديرا
ماساء اجدادى الاوائل بالغنا
يوما ولاتخذوا الغناء سميرا
سادوا بدين محمدا وبنت لهم
اخلاقا فوق النجوم قصورا
وبصارم فى الحرب يعجب باسلا
ثبت الجنان مغامرا وجسورا
مزمار ابليس الغناء وانة
فى القلب ينسج للخراب ستورا
صاحبتة زمانا فلما تركتة
اضحى ظلام القلب بعدة نورا
تبا وتبا للغناء واهلة
قد افسدوا فى المسلمين كثيرا

ايها الشعب المصرى ...كفاية

ايها الشعب المصرى كفاية ثورة

ثورتكم وفكرتها من البداية كانت رائعة ونبيلة الاهداف وفى حد فهمى حققت معظم الاهداف المنشودة واتى الوقت ان نعود سالمين لبيوتنا

تجمهر الشعب فى الشوارع اعطى الفرصة للنهاب وقطاع الطرق بان يحاولوا الاستيلاء على ممتلكات مصر

رجاء عودوا الى المنازل حتى يستطيع الجيش اداء مهامة من حماية ممتلكات مصر العامة والخاصة

بالنسبة لمن يراس مصر وفى وجهة نظرى الشديدة التواضع حسنى مبارك يجب ان يستمر فى الرئاسة الى موعد الانتخابات والاهم هو ان كل الحاشية قد ذهبت وهذا هو الاهم

التغييرات فى وجهة نظرى كانت ممتازة وخصوصا اختيار نائب الرئيس (رئيس جهاز المخابرات المصرى )

اهم مكاسب الثورة 3 اسباب هامة

الاول وهو ان الرئيس القادم لمصر يجب علية ان يعلم ان ارادة الشعب هى الاولى وليست المصالح الاقليمية

الثانى ابتعاد جمال مبارك عن حلم الرئاسة

الثالث ابتعاد احمد عز

وهناك سبب اخر وهو نشاة حب الوطن والخوف على ممتلكات البلاد وهو شعور لم نشعر بمذاقة منذ عهد جمال عبد الناصر ابان تاميم الشركات والممتلكات


الى الشعب المصرى

فى البداية كانت كل خطوة اضافية هى مكسب للثورة

الان كل خطوة قادمة هى هدم لمصر

احذروا القادم وارجعوا الى المنازل وكفاية


اذا ماضعنا شامها وعراقها فتلك الى البيت الحرام مداخلة

مصر ستدخل معركة حتمية فى هذة السنوات القادمة القريبة وهى اما معركة عسكرية وهذا بالتاكيد فى ظل الاوضاع المتقلبة الراهنة السياسية والاقتصادية والمواردية او معركة على موارد المياة وهى التى ستودى فى الاخير الى تدخل عسكرى فى الجنوب وهو مايتعارض مع مصالح الامريكان !!!
مصر الان تاخذ حذرها ولا تريد التدخل فى اى انجراف قد يودى الى زعزعة الاستقرار التى تنعم بة وان كان هو استقرار مزعوم الا انة استقرار يشوبة بعض الفوائد الا وهى عدم القاء ابناء الوطن فى ترسانة الامريكان والاسرائليين


خاضت مصر زهاء عمرها المعارك والمعركة تلو المعركة بداية من احمس والهكسوس مرورا بالفراعنة وتوحيد القطرين والحروب مع التتار ثم الدخول فى معارك طاحنة مع الصليبين والحملات الصليبية التى تصدى لها صلاح الدينا لايوبى والذى اتخذ من مصر قلعة والشام قلعة اخرى فاستخدمها كاشبة بفكى الكماشة


ثم اتى العصر الحديث ودخلت مصر فى الحقبة التركية العثمانية واتى محمد على باشا كقائد لمصر فقام بتطويرها عسكريا واقتصاديا وانعش الاقتصاد فيها صناعيا وزراعيا وتجاريا ثم قام بتكوين جيش مهول عملاق  ثم اعاد بناء ترسانتة البحرية لتكون منشاة للسفن البحرية وقام باول خطوات جادة لتحديث الاسطول المصرى حتى يستطيع المنافسة مع ضراوة الاسطول الانجليزى ودهاء الفرنساويين


وقام بمهاجمة الخلافة العثمانية محاولا التخلص منها ثم جعل مصر هى الخلافة الجديدة وهو الخليفة فدخل فى حروب طاحنة مع العثمانين انتهت بانتصار ساحق للجيش المصرى وقاربت مصر بدخول الاستانة عاصمة الخلافة انذاك


طلب الخليفة العثمانى من انجلترا الدفاع عن الاستانة ومحاولة تقويض الجيش المصرى


استمر الجيش المصرى ى التقدم فقام الانجليز بعمل حيلة كعادتهم وفصلوا الجيش بقيادة ابراهيم باشا ولد محمد على عن القاهرة وحاصروا محمد على وارغموة على تدمير كل التطويرات العسكرية المصرية من قوات مشاة الى قوات بحرية الى وحدات اسطول مقابل ان يملك حكم مصر له ولابنائة


فى هذا الوقت امتدت الامبراطورية المصرية من حدود ليبيا غربا الى ارض الحجاز شرقا ومن الحدود الساحلية شمالا الى السودان جنوبا


دخلت مص بعد ذلك فى حرب 48 المدمرة ثم تلاها فترة من الحروب التى حاولت مصر فيها لالثضاء على قوات العدو الصهيونى


ثم دخلت مصر حرب التحرير فى 73
(اكتوبر ) لكى تقوم بتحرير ارضها من هذا الاستعمار


كل هذة الحروب الطاحنة ادت الى هدم قدرات مصر الاقتصادية ولو ان دولة غير مصر لكانت سقطت ولم تستطيع ان تقاوم التطور الفعلى فى الاقتصاد العالمى

تبنت مصر مفهوم المواطنة والاستقراروالحفاظ على العلاقات الدبلوماسية مع الجيران ومع الدول الاستعمارية الكبرى  واستطاع حسنى مبارك ان يجعل من مصر بعد اتفاقية كامب ديفيد ان يجعل مصر حليف للولايات المتحدة الامريكية  على الرغم من اننا نعلم جيدا الدور الخطير الذى تهدد بة الولايات المتحدة الامن القومى المصرى

اصبحت الان النظرة السياسية الى المنطقة العربية تودى مفادها الى ان المنطقة كلها تعتمد على محور واحد وهو مصر والشام

مصر والشام شكلا فكى كماشة فى الماضى البعيد صد الهجمات الصليبية المتتالية وحطم امواجها على صخورة العتيدة

بالفعل فككت القوى الاستعمارية الشام الى دويلات بعد ان كانت بلاد الشام بلد واحد اصبحت الان لبنان المحطمة وفلسطين الجريحة وسوريا

ثم اتجهت شرقا لتدمير البوابة الشرقية وهى العراق

الان اتجهت جنوبا وتحاول زرع قوات اليونايتد نيشنز فى السودان وتحاول السيطرة على منابع النيل فى نفس الوقت

كل هذة الاحداث ترمى الى شى واحد فقط

الهدف القادم مصر وليس الى مصر فى حد ذاتها فنحن المصريين لن نكذب على انفسنا كما كذب علينا التاريخ من قبل

بغض النظر عن موقع مصر الاستراتيجى الهام فى العالم وتحكمها على قناة السويس  لكن هذة المرة السيطرة على مصر ليست بهدف المكان الاستراتيجى

كلنا نعلم ان سقوط العراق كحليف قوى للدفاع عن البيت الحرام وسقوط الشام وهو البوابة العلوية للبيت الحرام معناة ان البيت الحرام اصبح مكشوفا من الشمال ومن الشرق ولكن اى هجوم علية معناه تحرك جموع المسلمين ومصر والسودان وكل المساعدات التى ستاتى من ناحية الغرب

اذن فالقضاء على مصر والسودان يعنى فصل المغرب العربى عن المشرق العربى والسيطرة على اقوى دولة عربية مثل مصر يعنى تعطيب جهود جيش عملاق قد يستطيع الدفاع عن مكة

وبعد هذا فقد اصبحت مكة محاصرة بين اليهود من اعلى والامريكان من اسفل وهنا يتحقق الحلم الذى يتمنونة

هل ادرك الحكام هذا

هل لو ادرك الحكام هذا سيتحركوا

هل لو سمعنا الصباح عن قوات ابرهة تعود مرة ثانية تحت العلم الامريكى لهدم الكعبة هل سنتحرك

قبل ان تجيب تذكر ان المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين  ايل للسقوط الان وان الجرافات ليل نهار تهدم فى ارضة وكلنا ساكنين

اما ان نتحرك لانقاذ ماتبقى من كرامتنا او لنمت ونذهب الى الجحيم

بقلم / على الشحات

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Grants For Single Moms | تعريب وتطوير : باســـم .