بعدما اجبرتها وزارة الصحة الامريكية على وضع السعرات الحرارية على المنتجات الغذائية والوجبات السريعة .....وايضا توضيح المواد الضارة الموجودة في مأكولاتهم المقدمة للزبائن..
اقرأ التحذير اللي حطوه ماكدونالدز غصب عنهم على مأكولاتهم
ترى هذا بأمريكا ، فما بالك بمأكولاتهم اللي تجينا منهم !!!!! ولك القرار
الترجمة
تحـــــذير :
إن الأطعمة التي نقدمها هنا قد تحتوي على مواد كيميائية معروف عنها أنها تسبب السرطان او تشوهات خلقية للمواليد أو أي أضرار وراثية.
البطاطا المطبوخة المحمرة مثل أعواد البطاطا المقلية والقطع المحمرة والبطاطا المخبوزة تحتوي على مادة الأكريلاميد وهي مادة كيميائية معروف عنها في ولاية كاليفورنيا انها تسبب السرطان.
الأطعمة الأخرى التي تباع هنا مثل الهامبورغر والبسكويتات والقهوة أيضا تحتوي على مادة الأكريلاميد. ولكن بشكل عام بتركيزات أقل من البطاطا المقلية.
نحن لا نضيف مادة الأكريلاميد الى أطعمتنا ولكنها تتكون عند تحمير البطاطا وبعض المأكولات.
وكالة الصحة والغذاء الأمريكية لم تنصح الناس بالتوقف عن أكل البطاطا المخبوزة والمقلية ولا الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مادة الأكريلاميد.
إن هدفنا من التحرك إلى الشام هو إعادة الأمن إلى نصابه واسترجاع حقوق عزيز مصر وعمل الخير للأمة الإسلامية وتأمين سلامة الحدود وخدمة الدين والدولة وإنقاذ الأمة الإسلامية من كارثة التشتت والاضمحلال، فالشام هى بوابة الديار المصرية".
هذه الكلمات لحاكم مصر محمد على باشا كما وردت بالنص في الجزء الثانى من المحفوظات الملكية، فقد أدرك الباشا الألبانى الأصل أن أمن مصر موجود في الشام (فلسطين، الأردن، لبنان، سورية) الآن، وأن من يريد السيطرة على مصر عليه أولا السيطرة على الشام.
في تشرين الأول-أكتوبر 1831 يهاجم الجيش المصري بقيادة إبراهيم باشا عكا مدعما بالأسطول المصري في البحر المتوسط وفى مدة وجيزة ينجح إبراهيم باشا فيما فشل فيه نابليون بونابرت قبله ويستولى على عكا ومعظم المدن الساحلية في الشام، وتدخل باقى المدن السورية طواعية في حكم مصر هربا من وحشية الحكم العثمانى، وفى يونيو 1842 يدخل الجيش المصري بقيادة إبراهيم باشا مدينة دمشق، وفى يوليو 1833 تقع معركة ( بيلان ) بين الجيش المصري و الجيش العثمانى ويمزق الجيش المصري الجيش العثمانى و يشتت فلوله ويتوغل في الأناضول و يطلب إبراهيم باشا من والده محمد على باشا السماح له بالتوغل في تركيا و دخول الأستانة، فقد كان إبراهيم باشا أبعد نظرا من والده وأكثر ميلا لانتهاز تلك الفرصة التاريخية للقضاء على الدولة العثمانية ( رجل أوروبا المريض )، والاستقلال بالأقطار العربية وإعلان الدولة العربية وقاعدتها مصر، ولكن محمد على باشا منع ولده من تنفيذ حلمه وذلك لخشيته من تحالف القوى الأوروبية ضده، وهو خطأ سيندم عليه فيما بعد عقب فشل محاولاته للحصول على استقلال مصر و الشام بالطرق الدبلوماسية من بريطانيا و فرنسا وهو ما قوبل بالرفض التام من كلتيهما.
في 29 أيار- مايو 1834 يكتب القنصل الإنجليزى العام في الإسكندرية إلى حكومته "إن الدولة السياسية الموحدة (مصر و الشام) التي تتشكل تحت حكم محمد على تمثل قوة ضارة بمصالح إنجلترا في الشرق الأوسط وخاصة إذا استقامت في مملكة منسجمة قوامها العروبة".
ويكتب المستشار النمساوى مترنيخ في 20 تشرين الثاني- نوفمبر 1834 إلى قيصر روسيا نيقولا الأول محذرا من مشروع محمد على الرامى إلى الاستقلال وخلق دولة عربية قوية مركزها مصر و الشام.
وفى يوم 4 آب- أغسطس 1839 يتلقى محمد على باشا رسالة من بالمرستون وزير خارجية بريطانيا حملها له القنصل الإنجليزى العام في مصر تقول (إن إنجلترا تعترض على الوجود المصري الحالى في الشام، ولكن أوروبا كلها لا تعترض على توسع مصر في أفريقيا بل على العكس ستنظر إليه بعين العطف، ويستطيع محمد على باشا أن يضمن هناك عدم تعرضه لأى هجمات بل مساعدته أيضا في مهمته).
هكذا وبمنتهى الصراحة بريطانيا تشجع محمد على باشا على التوسع المصري في أفريقيا ولكنها تعارض وتمانع الوجود المصري في الشام وقيام دولة عربية موحدة من مصر والشام، وعندما يرفض محمد على باشا الانصياع للأوامر البريطانية تجتمع عليه أوروبا كلها لتطرد مصر من الشام بعد مواجهة شرسة تنتهى بخروج القوات المصرية من الشام وفرض اتفاقية لندن 1840 على مصر والتى قيدت مصر بشروط خاصة بتحديد حجم وتسليح الجيش المصري لتبدأ عملية تقويض الإرادة السياسية المصرية، فمصر التي تم إجبارها بالقوة على الانسحاب من الشام ومن فلسطين تنكفئ إلى الداخل وتتخلى عن عمقها الاستراتيجي في المشرق العربي، وتفكك صناعاتها الوطنية وتفتح أبوابها للمنتجات الأوروبية وللتدخلات الخارجية في سياساتها الداخلية حتى ينتهى الأمر باحتلال بريطانيا لمصر عام 1882.
هي مش عارف اقول فيها اية بنت زى اى بنت ولكن تفكيرها ، ايمانها، خلقها مش زى اى بنت ابدا لن اجد مثلها حنان !!
حنان بنت جزائرية من بنات الجزائر الاحرار اتعرفت عليها وانا مسافر برة مصر فى اول الامر اتكلمت معاها ببرود شوية وعدم اكتراث ولكن مرة بعد اخرى وجدت منها اصرار على اثبات ان حتى لو عاملتها بعدم اكتراث المعاملة الطيبة بتاعتها هتجبرنى وتخلينى اغير طريقتى .
بدات توجهلى النصائح يوم تلو الاخر الى ان اصبحت حنان هيا اختى الكبرى اى شى اخد رايها و اى خطوة معاها اصبحت من الاشياء الاسينتيال اللى ممكن اديها اهمية اكتر من اى شى اساسى فى حياتى .
يوم ورا التانى تذداد اهمية البنت دى فى حياتى وللاسف الشديد كانت مريضة بمرض مش كويس وكانت بتتعالج وكل شوية نتكلم واتطمن عليها .
كانت ديما واحنا نتكلم تقولى معلش هقوم اصلى العصر او اى فرض من فروض ربنا عز وجل .
ديما كانت تدينى بدون اى مقابل كلمتها وشفتها وكانت تعلمنى كل شى من اول الاساسيات الى اللغات سواء فرنسية او غيرها كانت قمة الذكاء
فى الحقيقة انا مش عارف اقول اية بس انا حاسس انى عاوز اتكلم كتير فى البنت دى لانها كانت تمثلى قيم ومبادى كتير من الناس فقدوها اليوم
فضلنا فترة متكلمش معاها لظروف وبعد مشكلة مصر والجزائر انتبهت انى مكلمتهاش من فترة ولازم اتطمن عليها وكمان خفت لتكون زعلانة من مصر او من المصريين ولكنى كنت متاكد انها ابدا ماتزعل من بلدنا لانها كانت بنت اصيلة جدا لاتنتمى للجزائر ولكن للعرب كلهم بمفهومها وفكرها
بعتلها كتير ومردتش امبارح فقط فتح اميلها وقرات فى نور الاميل الحزن بدات اتكلم ومحدش بيرد عليا اتكلم كتير ومحدش يرد بدات اقلق اكتر
بدا صدرى يصعد ويهبط من التنفس ولكنة حقيقة من القلق ، وفجاة !!!!!!!
بدات اشعر بان احد سيكتبلى من الاميل ويرد اخيرا على توسلاتى فقط لاطمان على احسن اخت ليا فى الدنيا كلها
ردت بنت وشعرت لاول وهلة بحزن الكلمات ولونها القاتم فسالتنى هل تعرف حنان قلتلها نعم اين هيا صمتتتتتت طويلاااااااااااااااااااااااااا
وكان الصمت يقتلنى ويعتصر قلبى الذى كان يرفرف من القلق على حنان .
رد صوت حزين فقالى لى حنان ماتت !!!!!
انهرت فى البكاء واستحلفتها بالله ان تقول الحقيقة فقالت حنان توفت وادعوا لها
مش عارف اية الموضوع اللى انا بكتبة ولكن انا كلان لازم اكتب شى عنها مقدرتش اوفيها حقها ووقوفها جنبى ولا قدرت اتطمن عليها فى اواخر ايامها ولكنى فقط لاملك لها الا الدعاء فهى ماتحتاجة الان
فارجوا من كل من سيقراها كثيرا كانوا ام قلائل ان يدعوا لحنان بنت الجزائر البنت التى طالما ماجعلتنى اشعر بالفخر والاعتزاز بان هناك بنت عربية مثل حنان ارجو منكم الدعاء لها بالمغفرة والرحمة من المولى المتعال .
كلمات في الحب والخيانة
أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة
من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحب في قلوب جبانة
إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ وإذا كان صادقاً في حبه فأنت أكثر الناس حظا
أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وأنت في أمس الحاجة إلى قبضة يده
لا يوجد أسوأ من إنسان يسألك عن اسمك الذي طالما كان يقرنه دائماً بكلمة أحبك
لاشك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك
الخيانة في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل إذا كان الشخص المغدور يستحقها
الحب الحقيقي لا ينتهي إلا بموت صاحبه والحب الكاذب يموت عندما يحيا صاحبه
كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب
الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدراً والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدراً
الحب كالزهرة الجميلة والوفاء هي قطرات الندى عليها والخيانة هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الوردة فيسحقها
أيها الخائن .. لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك
الحب مشاعر جميلة وأحاسيس راقية .. الحب هو حياة القلوب الميتة
إذا لم تم تكن أهلاً لقول كلمة أحبك فلا تقلها لأن الحب تضحية وصبر وتعب-
لا تسألني عن الخيانة فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها-
إذا كنت تحب بصدق فتوكل على الله ولا تفقد الأمل وإذا كنت كاذباً فارحل وتحدث عن القضاء والقدر
الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا النوع من العملات
ألا تستحي العروس الخائنة من الجلوس في كوشة واحدة مع رجل لا يعرف ما صنعت يداها في أحد الرجال
.الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا النوع من العملات
*(1) العاقل وحده يحوز الأفكار؛ أغلبية البشر هي التي تستحوذ عليهم. صاموئيل تايلور كولريدج Coleridge *(2) القصيد البارع هو من إبداع مُتشكّك عميق. بول فاليري Valéry *(3) كل نشاط ذهني سهل إذا لم يلزمه أخذُ الحقيقة في الحسبإن. مارسيل بروست Proust *(4) اللباقة تكمن في معرفتنا إلى أيّ حدّ نذهب في تخطّينا الحدود. جإن كوكتو Cocteau *(5) النذور تبدأ حين يموت الأمل. ليوناردو دا فينشي Leonardo DA Vinci *(6) المتشائم هو شخصٌ أُجْبر َعلى العيش مع متفائل. ألبرت هيوبارد E. Hubbard *(7) الحبّ المثالي يعني أن يحبَّ المرءُ مَنْ بسببه أضحى تعيساً. سورين كيركيغارد Kierkegaard قليل من الرجال يتحدّثون باتّضاعٍ عن التواضع، بعفّة عن الطهارة، بتشكّك عن الشكيّة. بلايز باسكال Pascal *(9) الكبرياء لا ترغب في أن تدِين، الخيلاء لا ترغب في أن تفي. فرإنسوا دي لا روشفوكولد La Rochefoucauld *(10) كلما ازداد الشخص نقاءً، ازداد تعاسةً. إنطون تشيخوف Chekhov *(11) العالم أفضل كلّ يوم، ثم أسوء مجدداً عند المساء. كين هيوبارد Kin Hubbard *(12) الترياق الوحيد للعذاب النفسي هو التألّم الجسدي. كارل ماركس Marx *(13) الزواج هو المغامرة الوحيدة المُتاحة للجبإن. فرإنسوا ماري أرويه أو فولتير Voltaire *(14) من يجعل من نفسه حيوإناً يتخلّص من ألم أن يكون انسانا. صاموئيل جونسون Dr. Johnson *(15) السعداء جداً من الرجال، والتعساء جداً منهم، عرضةً بالمثل لأن يضحوا قساة القلوب. شارل مونتيسكيو Montesquieu *(16) رجلٌ قاسٍ مَنْ هو عادلٌ فقط، وحزينٌ مَنْ هو حكيمٌ فقط. فرإنسوا فولتير Voltaire *(17) الحبّ يحدّ من الكياسة لدى المرأة، وينمّيها لدى الرجل. جإن بول ريتشتر Richter *(18) محبتي هي وزني. سإنت أوغستين Saint Augustine *(19) مَنْ لا يستمتع بالعزلة لن يهوى الحريّة. آرثر شوبنهاور Schopenhauer *(20) إذا كنتَ تخشى الوحدة، فلا تتزوج. إنطون تشيخوف Chekhov *(21) غِمْدُ الشَفَقة المَطلي بالذَهَب يخفي خنجر الحَسَد. فريدريك نيتشه Nietzsche *(22) لاشيء يبدو لي في منتهى التفاهة مثلما هي لغة الكتب في الأحاديث. ستاندال Stendhal *(23) من الخطأ الحديث عن اختيارٍ سيّء في الحبّ، بما أنه حالما يوجد اختيار، فهو حُكْماً سيكون سيئاً. مارسيل بروست Proust *(24) أولى مؤهلات المؤرّخ عجزه عن الإختراع. ستإندال Stendhal *(25) ليس مُمْتَدَحاً مَنْ مادِحُه لا يستحقُّ المديح. غابريال هارفي Harvey *(26) المَكْر هو الملجأ المظلم للعجز. إيرل تشسترفيلد الرابع Chesterfield *(27) الحبّ يبدأ بالحبّ؛ لا يمكن للصداقة مهما تكن حارّة أن تستحيل حبّاً مهما يكن واهياً. جإن دي لا برويار La Bruyère *(28) النساء يجعلّننا شعراء، الأطفال يجعلوننا فلاسفة. مالكولم شازال Chazal *(29) الحلم يتيح لكلّ واحد منا أن يكون، بسريّة وطمأنينة، مجنوناً كلّ ليلة من حياتنا. د. تشارلز فيشر (المحلّل النفسي) Fisher *(30) تنضج روح الشاب من القوّة إلى الجمال أثناء نضج جسده من الجمال إلى القوّة. جإن بول ريتشتر Richter *(31) الحبّ لا يكمن في تحديق واحدنا في الآخر، وإنما في تحديقنا معاً في الإتّجاه عينه. إنطوإن دي سإنت إكزوبري Saint Exupéry *(32) موهبة من دون عبقرية ليست بالهامّة، لكن عبقرية من دون موهبة هي لاشيء على الإطلاق. بول فاليري Valéry *(33) الإنسإن الحكيم يخلق فرصاً أكثر مما يجد. فرإنسيس باكون Bacon *(34) أن تصف السعادة يعني أن تحطّ من شإنها. ستندال Stendhal *(35) طوال هذه القرون، لعبت النساء دور زجاجٍ للرؤية قادر على عكس صورة الرجل ضعف حجمها الطبيعي. فيرجينيا وولف Virginia Woolf *(36) لا أحد يوماً أحَبَّ أحداً كما يودّ كلّ واحدٍ أن يُحَبّ. ميغنون ماكلافلين Mignon McLaughlin *(37) أن تكون على حقيقتك يعني أن تكون الشخص نفسه عندما يختلي الواحد بنفسه؛ يعني وحيداً – لكن ذلك هو كل ما يعنيه الأمر. بول فاليري Valéry *(38) الصِّبا ارتباك، الرجولة كفاح، الشيخوخة ندم. بنجامين ديزرائيل Disraeli *(39) الصداقة كالمال؛ أيسرأن تُجنى من أن تُحفَظ. IIصاموئيل باتلر Samuel Butler II *(40) المؤرّخُ نبيٌّ في الإتّجاه المعاكس. فريدريك شليغيل Schlegel *(41) صديق البشرية جمعاء، لا يتّفق وذائقتي. موليير Molière *(42) الرجل غنائي، المرأة ملحمية، الزواج مسرحي. نوفاليس Novalis *(43) أن تتزوج ثانيةً إنتصارٌ للأمل على التجربة. صاموئيل جونسون Dr. Johnson *(44) الكاتب هو شخصٌ ما، يستطيع أن يستنبط لغزاً من جواب. كارل كروس Kraus *(45) كل ما أرجوه في خصوص دَفْنِي هو ألاّ أُدفَنُ حيّاً. إيرل تشسترفيلد الرابع Chesterfield *(46) الأفكار، بما أنها متميّزة عن الأحداث، لا يمكن البتّة أن تكون جديدة. حنّة آرندت Hannah Arendt *(47) أَمَد الشَغَف يكون متناسباً ومدى مقاومة المرأة في الأصل. هنري دي بلزاك
خدمتة كانت فى نقطة عسكرية بينا وبين العدو الصهيونى , النقطة العسكرية دى بتحمى منطقة كاملة زى zon
ليلة وقت المغرب فوجا الشهيد ان فى 12 عسكرى صهيونى بيحاولوا يصعدوا الى التبة اللى واقف فوقها الشهيد حاول ينبههم ويقولهم قفوا مافى عبور stop no passing stop no passing اكتر من مرة ولكن اليهود لم يابهوا له وحاول يخبرهم اكثر من مرة قفوا قفوا وهما مستمرين فى الصعود
اطلق كام طقة فى الجو لكى يخيفهم ولكن استمروا فى الصعود مرة ورا مرة ينبهم ويطلق طلق نارى ولكن استمروا فى الصعود !!!
كاى شاب مصرى يحب وطنة يحب ترابة خايف على نفسة وخايف على منطقتة من الاحتلال والسيطرة على المنطقة
قام سليمان وقتل ال12 جندى بالرصاص وسلم نفسة الى القاهرة .....
هناك شرح لهم كل اللى حدث وقال انا خفت على نفسى من الاسر يعنى ممكن يكونوا جايين ياسرونى او جايين يحتلوا المنطقة وانا بدافع عن نفسى ووطنى ودى وظيفتى ولكن تم الحكم علية للاسف ب 25 عام موبد !!!!!!!!
اتى وفد صحفى يهودى لاخذ مقالات معة وبعد عدة ايام وجدوة مقتولا بزنزانتة !!!!
والحقيقة انا مش فاهم جندى واقف على منطقة بالجيش منطقى انة واقف بسلاح للدفاع عن نفسصة ومنطقتة واى انسان يقترب يثبتة وان لم يلتزم يقتلة ودة للمواطن المصرى فما بالك بجندى ويهودى صهيونى اسرائيلى